اختيار مواقع التواصل الاجتماعي المناسبة لمجالك | كيفية اختيار منصات التواصل الاجتماعي الأنسب لعملك 

اختيار مواقع التواصل الاجتماعي المناسبة بمجالك أصبحت من الأمور المهمة حيث يرغب كل شخص في أن يكون لديه حضور نشط على منصات التواصل لتحقيق الأهداف التي يرغب بها. وهذا لن يتحقق على كافة منصات التواصل ولكن يجب عليك اختيار مواقع التواصل الاجتماعي الأنسب لمجالك حتى تستطيع تحقيق أهدافك. لذا سنقدم إليكم في هذا المقال كيفية اختيار منصات التواصل الاجتماعي الأنسب لعملك من أجل الاستفادة من كافة المميزات التي تتيحها المنصة لك واستغلالها في إظهار مجالك ومحتواك للجمهور المستهدف.

اختيار مواقع التواصل الاجتماعي المناسبة لمجالك 

يذهب العديد من مقدمي المحتوى إلى عمل صفحات على كافة منصات التواصل الأكثر شعبية كالفيسبوك والتويتر والانستجرام دون النظر عما إذا كانت مناسبة لمحتواه أو نشاطه أم لا فتلك المنصات قد لا تكون الأفضل لمجالك أو علامتك التجارية. ولكن يجب أن يكون تركيز الشخص على المنصات التي تحظى بأكبر قدر ممكن من الاهتمام والانتشار في السوق المستهدف ويوجد بها الجمهور الذي تستهدفه والتي تحقق لك أفضل مؤشرات أداء وتحسين معدل التحويل لموقعك. 


كيفية اختيار منصات التواصل الاجتماعي الأنسب لعملك 

يمكنك التعرف على أفضل منصات التواصل الاجتماعي التي تخدم مجالك وتحقق لك أفضل أداء.

فيسبوك 

تعد منصة الفيسبوك أشهر منصة تواصل اجتماعي تحصد العديد من التفاعلات والمشاهدات إلا أنها يستوجب عليك أن تدعم محتواك باستراتيجية مدفوعة حتى يكون لك تأثير واضح على المنصة لذا تعد تلك المنصة مناسبة لأي شخص لديه ميزانية تسويقية أما إذا كنت لا تمتلك ميزانية فيمكنك الوصول إلى الجمهور المستهدف بطريقة طبيعية من خلال مجموعة من الأساليب التي يجب أن تتعلمها إلا أنه من الأفضل تدعيمها أيضًا بخطة ترويجية للظهور للمتابعين المستهدفين على المنصة في أسرع وقت.

انستجرام 

تعد منصة انستجرام من منصات التواصل الاجتماعي المرئية والتي تفضل المحتويات المرئية عالية الجودة وجذابًا في نفس الوقت لجذب الجمهور المستهدف والحصول على التفاعلات والمشاركات. لذا إذا كنت ستعتمد في مجالك على المحتويات المرئية من الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة العالية فإن هذا الموقع سيتناسب معك حيث إن الموقع يفضل موضوعات أسلوب وأنماط الحياة كالأزياء والجمال والتصميمات والطعام والسفر كما أن أغلب مستخدمي تلك المنصة من النساء فإذا كان المحتوى الخاص بك نسائي فإن تلك المنصة ستناسبك إلى حد كبير. 

بينترست 

موقع بينترست يتشابه كثيرا مع منصة الانستجرام فهو يعتمد على المحتويات المرئية من الصور والفيديوهات لذا يعد مناسبا بشكل كبير لمن يعمل في التصميمات الداخلية والحرف اليدوية والفنون بالإضافة إلى الطهي والسفر حيث يكون الهدف من هذه المنصة هو الهام الجمهور وتحفيزهم. 

تويتر 

تعد منصة تويتر من أكثر المنصات التي تغطي كافة الأخبار في جميع أنحاء العالم لذا يعد وسيلة ممتازة للتواصل مع العملاء وتتناسب هذه المنصة بشكل كبير مع الشركات التي توفر ميزانية إعلامية ضخمة من أجل الاستثمار في استراتيجية مدفوعة تحقق الغرض منها. 

لينكد إن  

لينكد إن مخصصة للمهنيين لذا تعد تلك المنصة مناسبة لأصحاب الأنشطة التجارية أو الخدمات التي تستهدف الشركات والمهنيين فيمكنك تحقيق أهدافك على تلك المنصة من خلال استراتيجية تسويق مدفوعة من أجل الوصول إلى كافة الأشخاص المستهدفين حسب الصناعة أو الوظيفة وتحقيق أهدافك.


 ولذلك نكون قد انتهينا من عرض كيفية اختيار مواقع التواصل الاجتماعي المناسبة لمجالك يمكنك التعرف على أفضل المنصات التي تناسبك والعمل عليها لتحقيق أهدافك المنشودة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.