استخدام هاشتاج | كيف تستخدم الهاشتاج لتحصل على تفاعل أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي

هاشتاج يعد أداة فعالة وقيمة يعزز من استراتيجيتك التسويقية ويجعلك تحصل على أكبر عدد ممكن من التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي فمن الصعب أن تجد منشور محقق العديد من التفاعلات ولا يحتوي على هاشتاج. 

تستخدم الهاشتاجات من أجل تصنيف المحتوى وزيادة المشاركات الاجتماعية فمن خلال تضمين Hashtag في منشوراتك يتم دمج تلك المشاركات في مجموعة المحتويات المشابهة التي يبحث عنها المستخدمين. 

لذا سنقدم إليكم كيفية استخدام الهاشتاج بطريقة صحيحة حسب كل منصة حتى يستطيع الجمهور الوصول إلى محتواك بكل سهولة والحصول على المزيد من التفاعلات. 

ما هو الهاشتاج  

Hashtag يساعدك على تحديد الكلمات الرئيسية المهمة والتي يبحث عنها العديد من المستخدمين عند البحث عن محتوى أو منشور معين حيث يمكنك عمل رمز # بجوار الكلمة المفتاحية دون أي فواصل حتى تزيد من فرصة ظهور محتواك للجمهور الذي يبحث عن تلك الكلمات فهو يعد بمثابة الفلتر الذي يسهل على المستخدمين الحصول على المحتويات التي تتعلق بالموضوع الذي يرغبون به حيث يظهر لهم كافة المنشورات التي تحمل هذا الهاشتاج. لذا يمكنك استغلال تلك الأداة لصالحك وتضمينها في محتوياتك لزيادة معدلات وصول محتواك أو أعمالك الترويجية للجمهور. 

لماذا يعد Hashtag هام لأي مقدم محتوى

توجد ملايين المنشورات التي تتشابه مع المحتوى الخاص بك والتي يتم نشرها واحدًا تلو الآخر كل ثانية مما يكون من الصعب العثور على محتواك من بين تلك المشاركات. لذا تساعدك الهاشتاجات كثيرًا في حل تلك المشكلة وتجعل منشوراتك قابلة للظهور وبالتالي الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور الذي يبحث عن الموضوع الخاص بهذا الهاشتاغ. فسيعزز استخدامها من وصول حملاتك الترويجية إلى أكبر عدد من المهتمين بنفس المحتوى في جميع أنحاء العالم من خلال استخدام كلمات مفتاحية لها تأثير فعال في زيادة تفاعلاتك دون أي ترويج. 

كيفية استخدام هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي 

يمكن لأي شخص استخدام الهاشتاجات وتضمينها في المحتوى الخاص به إلا أنه توجد العديد من النصائح والإرشادات التي يجب أن تأخذها في اعتبارك حتى تتمكن من استخدامه بفاعلية أكثر والوصول إلى أكبر عدد من التفاعلات والجمهور. فإذا استطعت استخدامها بشكل صحيح فستتمكن من الوصول إلى الألاف الجمهور الجدد وزيادة متابعاتك وتفاعلاتك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. 

يمكنك اتباع تلك الإرشادات للاستخدام الفعال لل Hashtag حسب كل منصة:  

تويتر 

تعد منصة تويتر رائعة لاستخدام الهاشتاجات لتوسيع نطاق العلامة التجارية الخاصة بك حيث من خلالها ستظهر منشوراتك لأشخاص جدد. ويفضل استخدام علامتي هاشتاج كحد أقصى لكل منشور لتحصل على ضعف حجم التفاعل، وفي حال كنت ترغب في عمل إعلان ممول على تويتر عليك بعدم استخدام أي هاشتاغ حتى تحصل على نسبة أعلى من النقرات. 

الانستقرام 

في انستجرام كلما زادت كمية الهاشتاجات كلما زادت جودة مشاركاتك وزادت تفاعلاتك ويعد استخدام 10 هاشتاقات انستجرام في كل مشاركة أمرًا مثاليًا. ولكن ابتعد عن ال Hashtag المحظور أو التي لا تناسب محتواك حتى لا تتعرض للحظر. 

فيسبوك 

العدد الأمثل لهاشتاجات الفيسبوك هي من 1 إلى 2 في كل منشور ويفضل أن تكون خاصة بالعلامة التجارية الخاصة بك. أما بالنسبة لاستخدام الهاشتاجات لأغراض تسويقية فلا يكون له تأثير في فيسبوك ولن يجذب إليك أي جمهور أو تفاعلات. 

بينترست

لا يفضل أن تستخدم هاشتاج على منصة بينترست بغرض تسويقي ولكن يمكنك استخدام الكلمات المخصصة لعلامتك التجارية ليسهل على الجمهور الوصول إلى منشوراتك ومشاركاتك. 

هذا كان كافة ما يخص كيفية استخدام الهاشتاج بطريقة صحيحة حسب كل منصة لتحصل على أعلى تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.