اعلان ممول فيسبوك | كيفية عمل اعلان ممول على فيس بوك  

إذا كنت ترغب في عمل اعلان ممول فيسبوك إليك هذا المقال الذي يوضح لك كيفية عمل اعلان ممول على فيس بوك من خلال بعض الخطوات البسيطة. 

لذا إذا كنت منشئ محتوى مبتدئ يمكنك أن تتعلم معنا طريقة عمل اعلان ممول فيسبوك وتحقيق الهدف الذي ترغب في الحصول عليه وتحقيق نتائج رائعة.

اعلان ممول فيسبوك 

يعد فيسبوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على أعداد هائلة من المستخدمين لذا يعد واجهة مميزة لعمل إعلانات ممولة على الفيسبوك وتحقيق الهدف التي تريده من هذا الإعلان. 

يمكنك عمل الإعلان الذي ترغب به بنفسك دون الحاجة إلى أن تتخصص في هذا المجال ولكن عليك اتباع كافة الخطوات بطريقة صحيحة حتى يصبح اعلان فعال يحقق نتائج رائعة. 

يعد فيسبوك من أكثر منصات التواصل المثالية لعمل الإعلانات وتحقيق الغرض منها، ولكنك ستحتاج إلى توفير بعض العناصر قبل عمل أي اعلان ويمكن تلخيصها فيما يلي:

امتلاك بطاقة ائتمانية تدعم الدفع اونلاين  

يجب أولاً وقبل أي شيء توفير بطاقة دفع تدعم الدفع على الانترنت حتى تستطيع دفع التكلفة الخاصة بإعلانك الممول. يمكنك التعرف على أساليب الدفع التي يوفرها تطبيق الفيس بوك وتوفير احدى تلك الوسائل للدفع أون لاين. 


ضع هدفك من عمل الإعلان  

يجب قبل البد في عمل أي اعلان تحديد كافة اهدافك التي تود الوصول إليها من خلاله وتوجد العديد من الأهداف التي يمكنك تحقيقها من خلال الإعلانات والتي من أبرزها ما يلي: 

1- زيادة معدل الزوار على موقعك الإلكتروني أو مدونتك. 

2- اشهار موقعك أو صفحاتك على السوشيال ميديا لكي يتعرف عليها الجمهور. 

3- الرغبة في زيادة أعداد المتابعين على صفحات الفيس بوك. 

4- زيادة التفاعلات على أحد المنشورات أو الفيديوهات في صفحتك. 

5- الرغبة في تنزيل الجمهور لتطبيق خاص بك.

يجب عليك تحديد هدفك من الإعلان بكل دقة لمعرفة الغرض من حملتك الاعلانية حتى تستطيع قياس معدل نجاحها وإصلاح أي خطأ قد تتعرض له. 

كيفية عمل اعلان ممول على فيس بوك  

يمكنك بخطوات بسيطة عمل اعلان ممول على فيس بوك كالتالي: 


الانتقال إلى الحساب الإعلاني  

يمكنك الذهاب إلى حسابك الإعلاني من حسابك الشخصي ومن ثم الضغط على انشاء الإعلانات. 


حدد هدفك التسويقي  

بعد اختيار انشاء إعلان ستظهر لك صفحة يمكنك من خلالها تحديد الهدف من الإعلان الذي تود عمله على صفحتك من خلال اختياره من بين التصنيفات التي يوفرها لك وضع اسماً لحملتك الاعلانية ثم اضغط على متابعة. 


ضبط بيانات الإعلان  

ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على العديد من البيانات التي يجب أن تحددها وفقاً لأهدافك الاعلانية وأيضاً ميزانيتك، حيث ستقوم باختيار اسم آخر للإعلان ليظهر غي الاشعارات والتقارير. 

كما يمكنك استهداف بعض الفئات المهتمة بمحتواك وتحديد الدولة التي ترغب في استهدافها والحد الأدنى لعمر الجمهور بالإضافة إلى نوع الجمهور المستهدف وأخيراً اللغة المستهدفة ليظهر اعلانك لهم. 

ويمكنك أيضاً استهداف الأشخاص المشتركين بصفحتك بالإضافة إلى أصدقائهم كما يمكن  استبعادهم من عملية الاستهداف. ويمكنك تحديد موضع ظهور اعلانك فيمكنك الاختيار من بين ظهوره كمنشور أو  في الرسائل الفورية وهكذا. 

وأخيراً قم بتحديد تاريخ بدء وانتهاء الإعلان وحدد الميزانية التي ستخصصها للإعلان. 

هذه كانت أهم الخطوات التي يجب أن تعرفها عند عمل اعلان ممول فيسبوك من أجل عمل حملة اعلانية تحقق الغرض منها والحصول على نتائج مرضية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.