تسويق قناة اليوتيوب | إليك طرق يستخدمها رواد التسويق عبر اليوتيوب ستمكنك من نمو قناتك 

إذا كنت ترغب في تسويق قناة اليوتيوب الخاصة بك فإنك ستتمكن من ذلك بعد قراءة هذا المقال الذي يعطيك أفضل طرق يستخدمها رواد التسويق عبر اليوتيوب ستمكنك من نمو قناتك. 

فإذا كنت مقدم محتوى مبتديء أو صاحب شركة وتريد التسويق لمنتجاتك عبر You Tube فإنك ستجد كافة الطرق الفعالة التي ستساعك في تسويق قناة اليوتيوب وتحقيق الهدف منها. 


كيفية تسويق قناة اليوتيوب

توجد العديد من الطرق المجربة والفعالة في تحسين ظهور الفيديوهات إلى الجمهور المهتم بمحتواك ومضاعفة نسبة المشاهدات والمشتركين في القناة. يمكنك اتباع طرق يستخدمها رواد التسويق عبر اليوتيوب ستمكنك من نمو قناتك وتحقيق كافة أهدافك من القناة. 


اجعل عناوين فيديوهاتك واضحة ومقنعة 

تعد هذه الخطوة من أهم وأول الخطوات التي يجب أن تتبعها فمهما كانت جودة فيديوهاتك ومحتواك فلن يتم النقر عليه إلا إذا كنت تضع عنوان مميز يجذب الجمهور إليك. 


ويمكن عمل عنوان مثالي لفيديوهاتك من خلال النصائح الآتية:    

البحث عن الكلمات المفتاحية يجب عليك وضع الكلمة المفتاحية في العنوان الخاص بك لأخبار خوارزمات اليوتيوب بموضوع الفيديو ليتم اقتراحه للجمهور في عمليات البحث. 

اجعل العنوان قصير  يجب أن يكون العنوان قصير بحيث لا يتعدى 60 حرف تقريبًا حتى يكون العنوان واضح للجمهور ليستطيعوا قراءة العنوان كاملًا. 

اعتمد على العناوين الواضحة  يجب أن يكون عنوان الفيديو واضح وشيق في نفس الوقت لجذب المشاهدين فليس من المفضل أن يكون العنوان غامضًا بل يجب أن يكون وصف لمحتوى الفيديو، فيمكنك الاعتماد على العناوين التي تجيب على أهم الأسئلة التي يبحث عنها المشاهدين. 

انشيء صورة مصغرة مثالية  تعد الصورة المصغرة لمقاطع الفيديو من أهم العناصر التي تجذب المشاهدين إلى الفيديو حيث تتوقف نسبة الحصول على مشاهدات على مدى جودة الصورة المصغرة وحجمها الذي يتناسب مع مقاسات صور اليوتيوب التي تفضلها خوارزمات المنصة. 

ويجب أن تكون الصورة ذات صلة بالمحتوى الخاص بالفيديو وتحتوي على بعض التأثيرات التي تجذب المشاهد لفتح الفيديو. 

انشيء مقاطع فيديو طويلة وذات جودة  منصة يوتيوب تفضل الفيديوهات التي تزيد عن 8 دقائق حتى تستطيع وضع الاعلانات على مقاطع الفيديو يمكنك إنشاء مقاطع فيديو جذابة بحيث لا تقل عن 5 دقائق حتى يتم اقتراح الفيديو الخاص بك على أكبر عدد ممكن من الجمهور المهتم بالمحتوى الذي تقدمه. 

كما يجب أيضًا أن يتمتع الفيديو الخاص بك بجودة عالية بعيدًا عن استخدام برامج ضغط الفيديوهات والتي تؤثر بشكل كبير على دقة الفيديو وعدم تكملته من قبل كافة المشاهدين. 

اطلب من جمهورك القيام بإجراء معين  يمكنك أن تطلب من المشاهدين القيام بإجراء معين بطريقة شيقة وتشجيعية سواء الاشتراك في القناة أو توجيههم للذهاب إلى موقع معين إذا كان لديك نشاط تجاري.  

فهذه الطريقة تعد من إحدى طرق تسويق قناة اليوتيوب التي يمكنك من أن تقود جمهورك نحو القيام بما ترغب به والحصول على العديد من التفاعلات ونمو قناتك. ولكن ابتعد عن أسلوب الأمر وحاول أن تكون واضحًا ومختصرًا عند طلب عمل إجراء من الجمهور حتى لا يشعرون بالملل. 

شارك فيديوهاتك على منصات التواصل  إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من التفاعلات والمشاركات يجب عليك مشاركة فيديوهاتك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على أكبر عدد من المشتركين والمشاهدات. 


هذه كانت أفضل طرق يستخدمها رواد التسويق عبر اليوتيوب ستمكنك من تسويق قناة اليوتيوب ونمو قناتك والحصول على العديد من المشاهدات والاشتراكات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.