أخطاء يجب عليك تجنبها عند تصميم محتوى مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي  

إليك أبرز أخطاء يجب عليك تجنبها عند تصميم محتوى مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبحت المحتويات المرئية الآن من أكثر العناصر التي لها تأثير قوي في عملية التسويق عبر منصات التواصل باعتبارها من أكثر المحتويات التي تجذب الجمهور وتجعله يتفاعل معها بالإعجابات والمشاركات. 

لذا يجب أن يكون المحتوى المرئي جذاباً كما يجب أن تتوافر فيها العديد من العوامل الهامة التي تتماشى مع طبيعة الجمهور المستهدف ومع خوارزميات الشبكات الاجتماعية أيضاً. 

لذا جمعنا لكم خلال هذا المقال أبرز أخطاء يجب عليك تجنبها عند تصميم محتوى مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة بين مقدمي المحتوى. 

أخطاء يقع فيها مقدمي المحتوى عند تصميم محتوى مرئي  

يقع غالبية مقدمي المحتوى عند تصميم محتوى مرئي  في العديد من الأخطاء التي تسهم في عدم ظهور المحتوى إلى أكبر فئة من الجمهور أو يظهر للجمهور ولكن دون جدوى فلا يلفت المحتوى انتباههم ولا يحقق الغرض من نشره. 

ومن الأخطاء التي يجب عليك تجنبها ما يلي:  

استخدام خطوط معقدة 

قد يصمم مقدم المحتوى منشور صوري ويضع به عبارات تعزز من المحتوى الصوري ولكنه يختار خطوط معقدة يصعب على الجمهور قراءتها وفهمها. لذا يجب اختيار خطوط بسيطة يسهل على أي شخص قراءتها ومن أفضل الخطوط التي يمكنك الاعتماد عليها في محتواك هي Sans- Serif والتي تعطيك مظهر رائع وبسيط في نفس الوقت. 

عدم تناسق ألوان الصورة 

تعد الألوان من العوامل التي تجذب العين كما أن لها تأثير نفسي على الجمهور حيث أن كل لون يعبر عن مشاعر معينة. لذا يجب عليك اختيار الألوان بشكل صحيح بحيث تعبر عن المشاعر التي ترغب في ايصالها للجمهور. كما يجب أيضاً أن تتناسق ألوان المحتوى المرئي مع اللوجو الخاص بشركتك أو علامتك التجارية حتى تصبح متناسقة ومريحة للعين. 

تصميم محتوى مرئي بجودة منخفضة 

تعد جودة المحتوى المرئي المنخفضة من أكبر المشاكل التي يقع فيها مقدمي المحتوى فيمكن أن يصمم منشئ المحتوى صورة تحمل كافة المواصفات الصحيحة وتنسيقات الألوان المميزة ولكن بجودة منخفضة وبالتالي لا يلقى اقبالا من الجمهور بسبب مظهرها الغير ملائم حيث ينجذب الجمهور إلى المحتوى عالي الجودة سواء في الصور أو الفيديوهات لذا يجب أن تصمم محتوى مرئي ذات جودة عالية حتى يلفت انتباه الجمهور ويتفاعل معه. 

اختيار قياسات خاطئة للصور 

تحدد كل منصة تواصل قياسات صور خاصة بها فيجب أن تكون حجم الصورة الخاصة بك متناسب مع القياسات التي تحددها المنصة التي تستهدفها حتى تظهر بشكل ملائم للمتابعين.

 فقد يكون المحتوى الذي تعرضه عالي الجودة ولكن اختيارك لقياسات عشوائية للصور لا تتوافق مع مقاييس المنصة سيجعلها تبدو ضبابية ودون جودة. 

لذا عليك التعرف على القياسات المناسبة لكل منصة وتصميم الصور وفق تلك القياسات للحصول على محتوى احترافي. 

استخدام صور ذات حقوق ملكية  

قد ينبهر مقدم المحتوى بصورة تخضع لحقوق الملكية ويقوم باستخدامها الأمر الذي قد يعرضه للمساءلة كما سيأخذ الجمهور عنه بأنه محتواه ضعيف فالجمهور ينجذب إلى المحتويات الفريدة والمبتكرة لذا يجب عليك اختيار صور حصرية ومحاولة الابتكار عليها لجذب المزيد من الجمهور. 

إذا لم يكن لديك خلفية كافية عن تصميم المحتويات المرئية يمكنك التواصل معنا للحصول على صور احترافية تجذب إليك العديد من الجمهور بالإضافة إلى زيادة تفاعلاتك. 

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض أخطاء يجب عليك تجنبها عند تصميم محتوى مرئي على مواقع التواصل الاجتماعي يجب عليكم اخذها في الاعتبار عند تصميم المحتويات المرئية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.