أنواع الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي | ما هي أنواع إعلانات السوشيال ميديا

توجد العديد من أنواع الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يكون لكل نوع خصائصه وأهدافه. لذا عليك أولاً تحديد الهدف من الحملة حتى تستطيع الاختيار من بين أنواع الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تناسبك. وفي هذا المقال سنساعدك على ذلك من خلال عرض أنواع إعلانات السوشيال ميديا وخصائص كل حملة لكي تتعرف على نوعية الإعلان التي تناسبك.


أنواع الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي

إليكم أنواع إعلانات السوشيال ميديا كالتالي:


أولاً: Awareness

يكون الغرض من هذا النوع من الإعلانات هو وعي الجمهور بمحتواك أو العلامة التجارية الخاصة بك، فيمكنك استخدامه في بداية مشروعك حتى تسمح للجمهور المستهدف بالتعرف عليك ومعرفة المجال الذي تعمل به و لوجو شركتك. وبالتالي لا يهدف هذا النوع من الحملات الاعلانية إلى تحقيق ROI.


ثانياً: Website Conversion

يمكنك اعتماد هذا النوع من إعلانات السوشيال ميديا عند رغبتك في ارسال الجمهور المستهدف إلى موقع إما بهدف الاشتراك في برنامج أو التسجيل في قائمة بريدية. ويتم هذا الإعلان من خلال وضع كود على صفحة التواصل الخاصة بك مع ربطه بموقعك من أجل تتبع الجمهور والتأكد من نجاحهم في اكمال كافة الخطوات التي تطلبها منهم.


ثالثاً: Post Engagement

يهدف هذا النوع من الحملات الاعلانية إلى زيادة نسبة التفاعل عل صفحتك ومحتواك فمن خلال هذا الإعلان ينجذب الجمهور إلى ما تقوم بتقديمه. وغالباً يكون الإعلان عبارة عن مسابقة أو سؤال بحيث تستطيع من خلاله الحصول على العديد من التعليقات والتفاعلات على صفحتك.


رابعاً: App Installs

إذا كان لديك تطبيق خاص بك وترغب من الجمهور تحميله يمكنك الاعتماد على هذا النوع من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي فمن خلاله ستستطيع تحفيز جمهورك على تحميل التطبيق الخاص بك واستخدامه.


خامساً: Event Respovses

إذا كنت تنوي عمل مناسبة أو لديك حدث هام وتريد من جمهورك المستهدف حضوره عليك بالاعتماد على هذه الحملة الاعلانية التي ستساعدك في الترويج للمناسبة أو الحدث ووصوله إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. فيجب عليك أولاً انشاء الحدث أو المناسبة التي ترغب بها ومن ثم الترويج له بشكل مناسب يجذب الجمهور المستهدف حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من الزوار وتحقيق الهدف المطلوب.


سادساً: Video Website

تعد المحتويات المرئية من الفيديوهات من أكثر المحتويات انتشاراً على كافة وسائل التواصل الاجتماعي. لذا فإن الترويج للفيديوهات سيمكنك من الحصول على أكبر قدر ممكن من الجمهور المستهدف كما أن تكلفته قليلة للغاية مقارنة بالإعلانات التي تظهر على شاشات التليفزيون.


سابعاً: Click to Website

اذا كان لديك موقع الكتروني وترغب في تحويل أكبر عدد ممكن من جمهور السوشيال ميديا إلى موقعك والحصول على العديد من الزوار يمكنك عمل ذلك من خلال عمل حملات اعلانية على السوشيال ميديا تستهدف موقعك.

 سيساعدك هذه الحملات الاعلانية على رفع ترتيب موقعك في محركات البحث وزيادة شهرته. 

ولكن هذا النوع من الإعلانات يحتاج إلى خبير لذلك إذا كنت مبتدئ في مجال السوشيال ميديا وليس لديك معلومات كافية حول الحملات الاعلانية فمن الأفضل أن تستعين بخبراء في إعلانات السوشيال ميديا حتى لا ترمي أموالك في الهواء دون الحصول على الهدف من الحملة الاعلانية. 

هذه كانت كافة أنواع الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنك استخدامها حسب الهدف الذي ترغب به من تلك الحملات، لذا عليك أولاً تحديد الهدف الذي ترغب في الحصول عليه من الحملة حتى تستطيع اختيار الشكل المناسب لحملتك الاعلانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.