إدارة مواقع التواصل الاجتماعي | تعلم مهارات إدارة محتوى السوشيال ميديا

تعد إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح من الأمور الهامة سواء كنت مقدم محتوى أو حتى صاحب مشروع أو خدمة. فهي تساعدك بشكل كبير في زيادة أرباحك بالإضافة إلى إيصال صفحتك ومحتواك للجمهور المهتم به. لذا سنقدم لكم كيفية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي و تعلم مهارات إدارة محتوى السوشيال ميديا بشكل صحيح.


إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

سواء كنت مقدم محتوى على مواقع التواصل أو صاحب مشروع وترغب في استغلال السوشيال ميديا لجلب المزيد من العملاء وجني العديد من الأرباح يجب عليك إدارة موقع التواصل الاجتماعي باحترافية. وفي سبيل ذلك يبحث العديد من مقدمي المحتوى على السوشيال ميديا عن محترفين وذو خبرات عالية في مجال إدارة المواقع نظراً لأهميتها البالغة في اظهار المحتوى للمهتمين به. لذا سنقدم إليك مهارات إدارة محتوى السوشيال ميديا حتى تستطيع إدارة محتواك بنفسك وبطريقة احترافية تحقق الهدف المطلوب من خلال بعض الخطوات المتسلسلة كالتالي:


الخطوة الأولى: وضع خطة استراتيجية لأهدافك

ضع رؤية عملية للمشروع وحدد الهدف من وراء إدارة مواقع التواصل الاجتماعي حتى تتعرف على الطريقة المناسبة لإدارة محتواك. هل هدفك هو تسويق المحتوى أم اشهار علامتك التجارية أم زيادة مبيعاتك أم بناء ولاء لدى عملائك تجاه خدمتك أم زيادة تفاعل الجمهور، فلكل هدف طريقة إدارة خاصة به يجب استخدامها من حيث طريقة اعداد المحتوى ونشره. كما أنه بدون الأهداف سيكون ليس لديك طريقة لقياس النجاح أو العائد من استثمار المحتوى. لذا يجب أن تكون أهدافك التي تسعى لتحقيقها محددة، قابلة للقياس، سهلة التنفيذ، ذو صلة بمحتواك وأخيراً محددة بوقت زمني.


الخطوة الثانية: التعرف على رغبات ومتطلبات الجمهور

يجب أن تكون على اطلاع دائم ومستمر بمتطلبات الجمهور المهتم بمحتواك أو بخدمتك ومحاولة تنفيذ طلباتهم وانشاء المحتوى الذي يفضلونه من أجل بقاء الجمهور بالإضافة إلى اكتساب عملاء جدد إلى موقعك.


الخطوة الثالثة: حلل موقعك ومواقع منافسيك

التحليل التنافسي من أهم الأمور في إدارة موقع التواصل لكونه يساعدك في فهم منافسيك وطريقة تعاملهم مع العملاء فيجب أن تتعلم من منافسيك، كما سيساعدك التحليل على اكتشاف الفرص واحراز التقدم على الصفحات المنافسة لك .


الخطوة الرابعة: عمل حملات اعلانية للترويج

 ترويج الصفحات من أكثر الأمور الهامة التي تجلب العديد من الزوار لموقعك سواء للتفاعل أو لشراء منتجك أو خدمتك. فيجب بين حين وآخر عمل حملات دعائية لصفحتك من أجل الوصول لعدد أكبر من الجمهور المهتم بمحتواك.


أدوات إدارة محتويات السوشيال ميديا

يمكنك إدارة جميع صفحاتك على السوشيال ميديا بطريقة مجانية ودون أي مساعدة من خلال بعض الأدوات التي تساعدك في ضبط مواعيد النشر الأنسب لك. بالإضافة إلى تتبع منافسيك على موقع التواصل الاجتماعي وخاصة اذا كان لديك أكثر من صفحة ومن أبرز الأدوات الآتي:


Hootsuite

يمكنك من خلال Hootsuite إدارة أكثر من محتوى على السوشيال ميديا والتحكم في مواعيد النشر حسب أفضل توقيت لتواجد الجمهور، كما يمكنك عمل تقارير واحصائيات لتتعرف على حجم صفحتك.


Canva

اذا كنت ترغب في عمل صور احترافية لتضمينها في محتواك ولا تجيد انفوجرافيك يمكنك استخدام هذه الأداة التي ستجعلك تصمم صور مميزة بالأبعاد التي تناسبك بكل سهولة وتنزيل الصورة واستخدامها مع محتواك ليصبح احترافي.


وبذلك نكون قد انتهينا من موضوع إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على مهارات إدارة محتوى السوشيال ميديا بالإضافة إلى عرض أفضل أدوات إدارة المحتوى.




تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.