اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022  

إليكم اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022 حيث تتغير استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا  باستمرار فما كان مميزاً بالأمس لم يعد الأفضل اليوم.

لذا فإن الاعتماد على استراتيجيات قديمة قد يكلفك خسائر باهظة أنت في غنى عنها سواء خسائر مالية أو ضعف علامتك التجارية وفقد الجمهور. 

لذلك خصصنا لكم هذا المقال للتعرف على اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022. 

اتجاهات التسويق عبر السوشيال ميديا 2022 

أحدث التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي طفرة كبيرة في طريقة التسوق خلال العام السابق حيث أصبحت منصات التواصل الآن هي المكان الأفضل للشركات أو أصحاب الأنشطة التجارية نظراً لإقبال مليارات المستخدمين على التفاعل مع العلامات التجارية. ومن خلال ذلك نستطيع التعرف على أبرز اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022 كالتالي: 


روبوتات دردشة في فيسبوك ماسنجر  

التسويق بالذكاء الاصطناعي سيمكن أصحاب الشركات والأنشطة التجارية من عمل روبوتات دردشة لمحادثة العملاء والرد على كافة الاستفسارات التي يرغبون بها في الحال وعلى مدار الساعة. الأمر الذي يجعلهم يتمتعون بتجربة شراء مميزة حيث ستتمكن تلك الروبوتات من اختيار المنتج المثالي الأنسب لطبيعة كل عميل وتلبية احتياجاتهم الفردية.

خاصية الواقع المعزز  

بدأت الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي من استخدام فلاتر الواقع المعزز في التسويق لمنتجاتهم والتي لاقت إقبالاً شديداً من قبل الجمهور. حيث نجد اتجاه العديد من الشركات إلى استخدام فلاتر الواقع المعزز في قصص الانستجرام وسناب شات من أجل عرض منتجاتهم واختبارها لزيادة تفاعل الجمهور مع المنتجات. وستشهد تلك الخاصية بالتوسع حيث سيصبح استخدام تقنيات ال VR و AR جزء أساسي من الاستراتيجيات التسويقية. 

TikTok Shopping 

أطلقت منصة تيك توك تطبيقاً جديداً يسمى Tik Tok Shopping سيتمكن من خلاله  كافة الشركات وأصحاب الأنشطة التجارية من كافة أنحاء العالم من عرض منتجاتهم وخدماتهم على هذا التطبيق. ولكن هذا التطبيق متوفر حالياً في دولة إندونسيا فقط وسيتم توفيره في كافة البلاد خلال الفترة القادمة إلا أنك يمكنك استخدام منصة التيك توك الحالية في الترويج لمنتجاتك والحصول على العملاء المحتملين. 

أزرار الشراء في اليوتيوب  

يتم الآن اختبار ميزة أزرار الشراء في اليوتيوب والتي ستمكن المشاهدين من شراء المنتجات التي يشاهدونها في مقاطع الفيديو كما سيتمكنون من الحصول على العديد من المعلومات حول المنتجات بالإضافة إلى العثور على مقاطع الفيديو ذات صلة وأماكن تواجد تلك المنتجات.   

هذه كانت اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022 يمكنكم الاعتماد على تلك التقنيات في بناء إستراتيجية التسويق الخاصة بكم لعام 2022 من أجل تحقيق أقصى استفادة من تلك الاتجاهات الحديثة والتي يقبل عليها ملايين الجمهور وتحقيق الغرض من أهدافك التسويقية. 

ومازالت اتجاهات التسويق عبر السوشيال ميديا في التطور وستتراجع العديد من الطرق التي كانت تستخدم في العمليات التسويقية. 

لذا عليك دراسة تلك الاتجاهات بدقة حتى تستطيع اختيار المنصة المناسبة وطريقة التسويق التي تتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بك وذلك قبل التخطيط للاستراتيجية التسويقية التي ستعتمدها. 

يمكنك أيضاً التواصل معنا من أجل التعرف أكثر على اتجاهات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2022 وأفضل طرق التسويق التي تتناسب مع طبيعة عملك ومجالك على السوشيال ميديا، حيث يمكننا عمل خطة تسويقية مميزة وناجحة لنشاطك التجاري وفقاً للاتجاهات الحديثة في التسويق خلال وسائل التواصل الاجتماعي للعام الجديد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.