التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي | كيف تستخدم مقاطع الفيديو في تحسين التسويق عبر وسائل التواصل  

أصبحت مقاطع الفيديو الآن مستقبل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث تفضل خوارزميات المواقع الاجتماعية محتويات الفيديو باعتباره المحتوى الذي يفضله المستخدمين.

لذا أصبح تضمين المحتويات المرئية في استراتيجيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمرا ضروريا. سنتناول في هذا المقال كيفية صياغة استراتيجية فيديو بنهج صحيح وتضمينها في استراتيجية التسويق عبر مواقع السوشيال ميديا. 

مدى فعالية المحتويات المرئية على مواقع التواصل  

تعد المحتويات المرئية من الأدوات الفعالة في إقناع المشاهدين كما أنها من المحتويات المفضلة لديهم، وبالتالي يعد التسويق عبر الفيديو من الاستراتيجيات الفعالة في عملية تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتعد وسيلة لا غنى عنها في عملية التسويق نظرا لتحقيقها العديد من الفوائد وذلك إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح وفق متطلبات العملاء المستهدفين. 

فيجب أن يكون محتوى الفيديو يجذب الانتباه حتى يصبح محتوى فيروسي يحصد العديد من المشاهدات والمشاركات وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات. 

أنواع الفيديويات التي يمكن تضمينها في استراتيجية التسويق  

نشر فيديو معين على كافة منصات التواصل الاجتماعي لن تكون له نفس النتائج بل تختلف من منصة لأخرى. وتوجد العديد من أنواع الفيديوهات الفعالة في تحقيق نتائج جيدة في التسويق عبر وسائل التواصل كما يلي: 

فيديوهات توضيحية  يعد الفيديو التوضيحي أحدى أدوات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي ستساعدك في تقديم عروضك التوضيحية بطريقة مميزة تحفر في أذهان عملائك المستهدفين. فيديوهات لايف ستايل  يعد عرض المنتجات أو الخدمات في الحياة اليومية لجمهورك من أكثر الطرق الفعالة في عملية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي. ومن أمثلة ذلك الترويج لمستحضرات التجميل من خلال فيديو تعليم الماكياج والترويج لمنتج غذائي في فيديو طهي وهكذا. 

الفيديوهات الترويجية  وتتمثل في الاعلانات التشويقية حول إطلاق منتج أو خدمة معينة والتي تحمل رسالة معينة للجمهور المستهدف الأمر الذي يجعله يتفاعل مع الفيديو. 

كيفية عمل استراتيجية فيديو لتضمينها في خطة التسويق  

توجد بعض الخطوات التي ستساعدك بشكل كبير في صياغة استراتيجية فيديو مميز تستطيع من خلاله الترويج لمنتجاتك أو خدماتك للحصول على مزيد من المبيعات.

 ويمكن تلخيص تلك الخطوات فيما يلي:    

الخطوة الأولى: خطط لاستراتيجيتك  يجب عليك التخطيط للاستراتيجية الخاصة بالفيديو وفقا للنتائج التي ترغب في الحصول عليها، فيجب أن يكون محتوى الفيديو متوافقا مع أهداف خططتك. 

الخطوة الثانية: اختيار موقع التواصل الاجتماعي المناسب يجب عليك اختيار موقع التواصل الاجتماعي الذي يتناسب مع محتوى وطبيعة الفيديو ويمكنك الاستعانة بنا في تقييم الرؤية الخاصة بك وإيجاد أفضل المواقع المناسبة لاستراتيجية الفيديو بالإضافة إلى تحديد تنسيقات الفيديويات التي تتناسب مع استراتيجيتك. 

الخطوة الثالثة: جدولة منشورات الفيديو  من أجل الحصول على وجود ثابت ونشط على منصات التواصل الاجتماعي يجب عليك جدولة الفيديو الخاص بك ليتم نشره في أفضل توقيت يتواجد به عملائك المستهدفين على منصات التواصل الاجتماعي والحصول على أفضل نسبة مشاهدات وتفاعلات. 

ويمكنك الاستعانة بنا لمساعدتك في صياغة استراتيجية فيديو تسويقية بالإضافة إلى إنتاج الفيديوهات وترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تتناسب مع الفيديو من أجل الحصول على عائد استثمار أفضل وتحقيق الهدف من هذا الفيديو وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كيفية استخدام الفيديوهات في التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

يمكنك اتباع الخطوات السابقة من أجل الحصول على فيديو ترويجي لخدماتك أو منتجاتك وتحسين التسويق عبر وسائل التواصل وتحقيق الأهداف منها وزيادة نسبة مبيعاتك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.