تحليل مواقع التواصل الاجتماعي | تعرف على أفضل أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي

تحليل مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الأمور الهامة التي تساعدك في فهم ما تفعله كما توضح لك كافة الأفعال الخاطئة التي تقوم بها على صفحاتك لكي تتعرف على ما يجب تحسينه في موقعك. لذا سنعرض عليكم أفضل أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي للعام الجديد 2022 لكي تتمكن من التعرف على كافة عيوبك ومحاولة إصلاحها في أسرع وقت لتحسين نسبة ظهورك بشكل جيد على مواقع السوشيال ميديا.


تحليل مواقع التواصل الاجتماعي

سواء كنت تمتلك صفحة على فيسبوك أو انستجرام أو تويتر أو على أي وسيلة تواصل أخرى فإن عملية تحليل المواقع بالتواصل الاجتماعي أو ما تسمى ب Social Media Analytics تعد أمراً هاماً بالنسبة لك. 

تساعد هذه العملية في جمع أكبر قدر ممكن من البيانات الدقيقة والتي ستجعلك قادراً على بناء فكرة عميقة حول جمهورك المستهدف وكيفية جذبه إلى صفحاتك واقناعه سواء بالمحتوى الخاص بك أو بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها. 

ويمكننا القول بأن تحليل مواقع التواصل تتخطى مراقبة مستوى ومعدل التفاعلات و الإعجابات وإنما ستساعدك في التعمق أكثر وفهم العلاقات وكافة الأسباب والسيطرة عليها. 

تمكنك أدوات تحليل المواقع من الاهتمام بالعناصر المهمة والتخلص من كافة العناصر الخاطئة التي تشتتك كما تمنحك خيارات أفضل منها للنهوض بصفحتك. لذا تعد عملية التحليل هي خطوتك الأولى في سلم النجاح حتى تستطيع اثبات ذاتك في السوق ومعرفة وضعك بين منافسيك.

 ومن المهام التي تقوم بها عملية التحليل ما يلي: 

1- التعرف على نوعية المنشورات الرائجة في موقعك. 

2- معرفة وضعك بالنسبة لمنافسيك. 

3- ماذا تعكس العلامة التجارية الخاصة بك لدى جمهورك المستهدف؟ 

4- ما هي الاحصائيات والبيانات التي يجب عليك الاهتمام بها؟ 

5- التعرف على الأمور التي يجب عليك التركيز عليها بالإضافة إلى الأشياء التي يجب إعادة النظر فيها.


فمن خلال أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك التعرف على ما يحبه جمهورك وما يكرهه وقياس مدى تقدمك من خلال معرفة العائد من الاستثمار ومعدل نمو تجارتك أو محتواك بالإضافة إلى مدى تفاعل جمهورك مع المحتوى الذي تقدمه فضلا عن التعرف على المشكلات التي تواجهك ووضع خطط تسويقية احترافية محققة لكافة الأهداف التي ترغب بها.


أدوات تحليل مواقع التواصل

 إليكم أفضل أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي يمكنكم استخدامها في تحليل كافة منصات السوشيال ميديا للتعرف على نقاط القوة والضعف لديكم والظهور بشكل أفضل للجمهور المستهدف ومن أفضل تلك الأدوات ما يلي:


أداة تحليل Brand24

تعد Brand24 من أفضل أدوات مراقبة وتحليل مواقع التواصل الاجتماعي حيث توفر للمستخدم العديد من الخدمات كمراقبة الكلمات الرئيسية والتعرف على كيفية أدائها في مواقع التواصل بالإضافة إلى تتبع المشاركة في المنشورات وحملات التسويق وتوفر الأداة أيضا تحليلات الهاشتاقات للتعرف على عدد مرات استخدام علامة التصنيف على كافة وسائل التواصل الاجتماعي.


أداة Cyfe

تساعدك أداة تحليل الوسائط الاجتماعية Cyfe في انشاء لوحة معلومات الوسائط الاجتماعية وأيضا التطبيقات فهي لا تغطي أدوات تحليل المواقع فقط وإنما تغطي أدوات الإعلان والبريد الالكتروني بالإضافة إلى تحسين محركات البحث وتحليلات الويب والمراقبة والمبيعات.


هذه كانت أفضل أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي يمكنكم استخدامها في تحليل المواقع الخاصة بكم في كافة وسائل التواصل الاجتماعية من أجل التعرف على جودة عملكم مقارنة بالمنافسين وإصلاح أي مشاكل لديكم من أجل النهوض بصفحاتكم والنجاح على منافسيكم .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.