توثيق حساب انستجرام | كيفية توثيق حسابات انستجرام بالخطوات  

إذا كنت ترغب في توثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء بجوار اسمك إليك هذا المقال الذي يوضح لك كيفية توثيق حسابات انستجرام بالخطوات، كما سنقدم لكم كافة النصائح التي ستساعدكم في توثيق حساب انستجرام بكل سهولة. 

أهمية توثيق حساب انستجرام 

توثيق حسابات انستجرام له أهمية كبيرة لكل مقدم محتوى سواء كنت شخصية عامة أو صاحب شركة أو علامة تجارية على تلك المنصة. 

إذ بمجرد ظهور العلامة الزرقاء الخاصة بتوثيق الحساب بجوار اسم حسابك الشخصي فسيتأكد جمهورك المستهدف بأنك شخص حقيقي أو تتمتع شركتك أو علامتك التجارية بالوجود الحقيقي وبالتالي تزيد من معدل الثقة بينك وبين جمهورك. 

سيساعدك توثيق الحسابات أيضاً على القضاء على من ينتحل شخصيتك حيث سيكون الجمهور قادراً على التعرف على الحسابات المزيفة التي تنتحل شخصيتك أو علامتك التجارية وبالتالي الحصول على متابعين جدد لمتابعتك. 

وستسهل العلامة الزرقاء على الجمهور إيجادك على منصة التواصل عند البحث عنك ومتابعتك. 

فهي تعزز بشكل كبير من جودة الحساب الخاص بالشخص أو بعلامته التجارية وتزيد من معدلات ثقة الجمهور في حساباتك وبالتالي زيادة تفاعلاتك ومتابعاتك بالإضافة إلى تحسين حجم مبيعاتك. 

أفضل النصائح التي ستساعدك على توثيق حسابات الانستجرام  

إذا كنت شخصية عامة أو لديك علامة تجارية أو من المشاهير ستتمكن بكل سهولة من توثيق حسابك على الانستجرام.  

وتضع منصة Instagram بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في حسابك الشخصي حتى توافق على طلب التوثيق ويمكن تلخيصها فيما يلي: 

ــ الأصالة: 

يجب أن يكون هذا الحساب حقيقي يمثل شخصك ويحمل هويتك أو إذا كنت تمتلك نشاط التجاري فيجب أن يكون مسجلاً، كما يجب أن تمتلك حساباً واحداً على المنصة حتى يتم توثيقه. 

ــ يجب أن يكون الحساب عام: 

إذا كنت تود توثيق حسابك فيجب أن تتيحه للعامة لذا لا يمكن توثيق حساباتك الخاصة. 

ــ اكتمال صفحتك على Instagram: 

فيجب أن يتوفر لديك سيرة ذاتية ووضع صورة شخصية بالإضافة إلى تحديد وظيفة واحدة كحد أدنى. فتشدد منصة الانستجرام على ضرورة أن يكون صاحب الحساب معروفاً أو شائعاً في عمليات البحث أو كيان حقيقي أو يملك علامة تجارية معينة. 


كيفية توثيق حسابات انستجرام بالخطوات  

يمكنك توثيق حسابك على Instagram بخطوات بسيطة فيمكنك عند توافر الشروط السابقة لديك يمكنك توثيق حسابك من خلال الخطوات الآتية: 

الدخول على الحساب الشخصي الخاص بك  يمكنك الدخول على منصة انستجرام والضغط على صورة ملفك الشخصي للدخول على صفحتك الشخصية. 

الدخول إلى إعدادات الحساب  يمكنك الدخول على إعدادات الحساب بالنقر على القائمة والنقر على Settings ومن ثم قم بالنقر على الحساب Account. 

طلب التحقق  بعد الدخول على الحساب من الإعدادات يمكنك اختيار من القائمة المنسدلة طلب التحقق Request Verification. 

املأ بياناتك  ستظهر لك قائمة عليك بملء البيانات التي سيطلبها منك كاسم حسابك وفئة الحساب الخاص بك يمكنك الاختيار من بين علامة تجارية أو شخصية مؤثرة أو وسائل إعلام. 

ارفق المستندات المطلوبة يجب عليك إرفاق المستندات التي تطلبها منك المنصة حسب الفئة التي قمت باختيارها حتى تتأكد من أنك شخص حقيقي. 

أرسل طلب التحقق  بعد تسجيل بياناتك وإرفاق مستنداتك والتأكد من إدخالها بشكل صحيح يمكنك إرسال طلب توثيق حساب انستجرام بالضغط على إرسال. سيتم مراجعة طلبك من قبل المنصة واخطارك بقبول طلبك أو رفضه. 

هذا كان كافة ما يخص كيفية توثيق حسابات انستجرام بالخطوات يمكنك اتباع هذه الخطوات وتوثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء بجوار حسابك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.