توثيق صفحة فيسبوك | تعرف على خطوات توثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء بالتفصيل 

توثيق صفحة فيسبوك من أكثر الأمور التي يتطلع إليها مقدمي المحتوى وأصحاب الأنشطة التجارية على فيسبوك حيث أن وجود علامة زرقاء بجانب اسم الشخص أو علامته التجارية سيزيد من ثقته عند الجمهور المستهدف لذا يسعى كافة مقدمي المحتوى إلى النجاح في توثيق صفحة فيسبوك بالعلامة الزرقاء وهذا ما سنقدمه لكم خلال هذا المقال.

ماذا يعني توثيق حساب فيسبوك  

يرتبط توثيق حساب فيسبوك بمكانة ومصداقية مقدم المحتوى أو صاحب الشركة أو النشاط التجاري. 

فبمجرد وجود العلامة الزرقاء بجوار اسم حسابك سيتعرف الجمهور على أنك شخص موثوق وبالتالي ينجذبون إليك. أيضاً يعزز توثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء من ظهور صفحتك حيث سيستطيع الجمهور إيجادك بسرعة بمجرد البحث عنك وبالتالي متابعتك. 

وتوثيق الصفحات يعد من الأمور الهامة لأي مقدم محتوى على فيس بوك حيث يكون من الصعب على الجمهور التعرف على ما إذا كانت الصفحة الخاصة بك أصلية وموثوقة أم لا وبالتالي يتردد الجمهور في تصديق والوثوق في العلامة التجارية الخاصة بك. 

وتوفر الصفحات الموثقة لأصحابها العديد من المميزات الغير متوفرة لأي صفحة أخرى لا تحمل إشارة التوثيق بحيث يمكنك استغلال تلك الميزات في التعزيز من محتواك لينافس كافة الصفحات الأخرى غير الموثقة. 

طريقة توثيق صفحات الفيسبوك بالعلامة الزرقاء  

يمكنك توثيق صفحتك بالعلامة الزرقاء بخطوات بسيطة للغاية كما يلي: 

طلب التحقق من شخصيتك  

تختلف عملية التحقق على فيس بوك باختلاف نوع الصفحة ما إذا كانت صفحة شخصية أو صفحة أعمال. يمكنك الدخول على صفحة طلب التحقق وملء بياناتك وقد يطلب منك صورة بطاقة تعريفية خاصة بك كجواز السفر أو رخصة القيادة يمكنك إرفاقها وإرسال الطلب. 

تصنيف حسابك  

يجب عليك تحديد فئة الجمهور التي تستهدفها من خلال الصفحة الخاصة بك وعليك اختيارها بكل دقة حتى يستطيع Facebook تحديد مدى تأثيرك، لذا يجب عليك تحديد الفئة المناسبة بالإضافة إلى تحديد الدولة التي يوجد بها عملك. 

إرفاق وثائق التعريف  

منصة Facebook يجب أن تتأكد من أنك فعلاً شخصية حقيقية حتى تستطيع توثيق حسابك وفي سبيل ذلك تطلب المنصة بعض المستندات التعريفية التي عليك ارفاقها حتى تتأكد من أنك شخص حقيقي فإذا كنت صاحب شركة أو نشاط تجاري فعليك إرسال نسخة من عقد تأسيس الشركة أو فاتورة الهاتف وغيرها من المستندات التي تطلبها منك المنصة للتأكد من شخصيتك أو نشاطك التجاري. 

اعرض أسباب رغبتك في التوثيق  

تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات التي يتوقف عليها الموافقة على طلب التوثيق أو لا إذ يجب عليك تقديم أسباب قوية ومقنعة لطلبك لإثبات ملكية حسابك فيجب عليك تحديد فوائد العلامة الزرقاء في تعزيز نشاطك. 

اربط كافة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي  

من المفضل ربط حسابات منصات التواصل معاً حتى يسهل عليك توثيق الصفحات الأخرى فتوثيق حساب فيس بوك قد يؤدي إلى توثيق حسابك على تويتر. 

إرسال الطلب  

يجب عليك مراجعة كافة البيانات التي قمت بملئها والتأكد جيداً من دقتها ومن ثم اضغط على إرسال الطلب وانتظر قرار المنصة. 

سيقوم Facebook بمراجعة الطلب الخاص بك ويرسل لك إشعار بالموافقة على طلبك أو رفضه. 

هذه كافة خطوات توثيق صفحة فيسبوك بالعلامة الزرقاء يمكنك اتباعها وملء كافة بيانات بكل دقة وتأكد من صحتها حتى تزيد فرصة قبولك وتوثيق حساب Facebook بالعلامة الزرقاء واكتساب ثقة كبيرة من قبل العملاء تحقق لك الأهداف التي ترغب بها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.