كيفية عمل استراتيجية تسويق فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوات  

إليكم طريقة فعالة ستساعدكم على بناء استراتيجية تسويق فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوات. 

فبعدما أصبحت صناعة الفيديوهات وتضمينها في محتويات السوشيال ميديا من أكثر ما يفضله الجمهور حرص مقدمي المحتويات على صناعة فيديوهات تتناسب مع المحتوى الذي يقدمونه من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور.

 لذا سنتعرف اليوم على بعض الخطوات الهامة التي يجب عليكم اتباعها من أجل بناء استراتيجية تسويق فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من الجمهور المستهدف. 

كيفية عمل استراتيجية تسويق فيديو  

أصبحت الفيديوهات الآن جزء أساسي ورئيسي عند عمل خطة التسويق حيث يؤثر بشكل كبير في اقتناع الجمهور بالمنتج أو الخدمة التي يعرضها الفيديو. لذا أصبح ترويج فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من الأمور الهامة التي تجعلك تحصل على الألاف المتابعين بالإضافة إلى تفاعلات لا حصر لها. ويمكنك من خلال اتباع خطوات بسيطة من بناء استراتيجية تسويق فيديو ناجحة تحقق من خلالها أهدافك الترويجية وتتلخص تلك الخطوات فيما يلي: 

حدد الهدف من تسويق الفيديو  

يجب قبل إطلاق حملتك الترويجية أن تسأل نفسك ما الذي تود أن تحققه من هذه العملية ويجب أن تكون الإجابة قصيرة ومحددة مثل عرض مواصفات منتج معين أو كيفية استخدامه أو بهدف زيادة التفاعلات أو الحصول على مبيعات وهكذا. 

حدد المنصة المناسبة  

على الرغم من تفضيل كافة مواقع التواصل الاجتماعي للمحتويات المرئية إلا أنه ليس كل محتوى مرئي يتناسب مع كافة المنصات ومع المحتوى خاصتك، فيجب عليك اختيار المنصة التي يتواجد بها الجمهور المستهدف.  وتعد من أفضل المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها في التسويق بالفيديو هي الفيسبوك والانستجرام بالإضافة إلى سناب شات.

اختيار نوعية الفيديو 

بعد تحديد المنصة التي ستقوم بالترويج بالفيديو الخاص بك عليها تأتي خطوة تحديد نوعية الفيديو والذي يجب أن يتناسب مع المنصة التي تستهدفها كما يجب أن يتناسب أيضاً مع محتواك أو علامتك التجارية. 

صناعة الفيديو 

تعد خطة إنتاج الفيديو من الأمور الهامة التي يتوقف عليها نجاح حملتك الترويجية حيث يجب أن يكون محتوى الفيديو مميز وذو تنسيقات جذابة حتى ينجذب الجمهور لرؤيته. إذا لم تكن خبير في صناعة الفيديو أو لم يكن لديك الأدوات الكافية لإنشاء محتوى فيديو مميز يمكننا مساعدتك وتصميم فيديو مميز يلبي طلباتك ويحقق أهدافك الترويجية يمكنك الاختيار من بين الباقات التي نوفرها لك مع ما يناسب ميزانيتك وستحصل على فيديو جذاب يجذب جمهورك المستهدف. 

تحليل البيانات  

تعد خطوة تحليل البيانات من أهم الخطوات التي ينبني عليها نجاح استراتيجية تسويق فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجب عليك التعرف على أفضل المواعيد التي يتواجد فيها الجمهور على منصة التواصل ويكون نشط فيها ومحاولة استغلال تلك الأوقات في الترويج للفيديو. 

وبعد ذلك تأتي مرحلة تتبع الفيديو فيجب عليك متابعة حجم التفاعلات من الإعجابات والمشاركات كما يجب عليك التعرف على عدد النقرات ومحاولة إصلاح أي أخطاء أو أوجه نقص تشوب حملتك. 

إذا لم يكن لديك معرفة كافية بتتبع الحملات الترويجية يمكننا مساعدتك في ذلك من بداية إنشاء خطة ترويج فيديو على السوشيال ميديا إلى أن تحصل على النتائج التي ترغب في تحقيقها من تلك الحملة الترويجية. 

هذا كان كافة ما يخص طريقة بناء استراتيجية تسويق فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بالخطوات يمكنكم اتباع تلك الخطوات السابقة لضمان نجاح حملة تسويق الفيديو وتحقيق النتائج والأهداف التي ترغبون بها

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.