مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي | إليك الدليل الشامل لكافة مصطلحات وسائل التواصل الاجتماعي

إليكم الدليل الشامل لكافة مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي فإذا كنت مبتديء في مجال السوشيال ميديا فإن هذا المقال لك. حيث نقدم إليك أبرز مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي التي يجب عليك أن تعرفها إذا كنت تنوي تقديم محتوى على إحدى وسائل التواصل أو كان لديك نشاط تجاري على السوشيال ميديا.

مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي 

توجد العديد من المصطلحات والاختصارات التي يعجز العديد من الأشخاص عن تفسير معناها لذا خصصنا لكم هذا المقال للتعرف على مصطلحات وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة والتي يجب أن تعرفها حتى تستطيع البدء في إنشاء محتواك على سوشيال ميديا. 


ومن أبرز تلك المصطلحات ما يلي:    

AddThis 

تعد AddThis وترجمتها أضف هذا شركة تكنولوجية توفر للمستخدمين مجموعة ضخمة من أدوات المشاركة الاجتماعية التي تساهم في زيادة التفاعل وأعداد المتابعين على مواقع التواصل حيث توفر أزرار المشاركة المتجاوبة وإضافات المحتويات الموصى بها بالإضافة إلى أزرار التتبع. 


Avatar

آفاتار هي صورة الملف الشخصي على مواقع التواصل والتي قد تكون حقيقية تمثل الفرد أو لوجو لشركة وهكذا، فهي عبارة عن صورة صغيرة تمثل الشخص أو كيان الشركة. 


Hashtag 

هاشتاج هي أي كلمة أو عبارة تتبع رمز # وهي عبارة عن وسيلة تسهل من عملية العثور على موضوع أو محتوى معين أو وسيلة لجعل محتواك أكثر قابلية للاكتشاف من قبل الجمهور. 


Meme

يشير إلى المحتوى الذي ينتشر بشكل فيروسي وأصبح الميم على مواقع التواصل يعبر عن مقاطع الفيديو أو الصور أو النصوص المضحكة بحيث تتيح للمستخدمين إنشاء ميمات خاصة بهم ومشاركتها عبر منصات التواصل. 


Click through Rate نسبة النقر  

تعد Click through Rate أو ما تسمى نسبة النقر إلى الظهور من أكثر المقاييس الشائعة على منصات التواصل الاجتماعي حيث يتم استخدامه في تمثيل عدد مرات النقر من قبل الزائر مقسومًا على إجمالي عدد مرات الظهور التي يتلقاها المحتوى. 


مدير المجتمعات Community Manager 

مدير المجتمعات هو الشخص المسئول عن إنشاء وإدارة الاتصالات الرقمية للعلامة التجارية بهدف تعزيز وتنمية مجتمع العلامة التجارية أون لاين. 


تعزيز Boost Boost 

يعد من مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة على موقع فيسبوك حيث أنها متوفرة بجوار كل منشور على الصفحات العامة من أجل تحفيز مقدمين المحتوى على ترويج منشوراتهم وعمل إعلان ممول لأي منشور من خلال الضغط عليها مما يساهم بشكل كبير في زيادة الوصول إلى الجمهور المستهدف. 


اختصار B2B أو أعمال لأعمال  

B2B هي اختصار لكلمة Business To Business وتعني أن ما تقوم به الشركة من أنشطة تسويقية تستهدف شركة أخرى وينتشر ذلك المصطلح بشكل كبير على منصة لينكد إن. 


معدل التحويل Conversion Rate 

معدل التحويل يشير إلى مقياس موحد يتم تتبعه على كافة منصات التواصل الاجتماعي وهو عبارة عن النسبة المئوية للعملاء الذين قاموا بإكمال الإجراء المطلوب كمتابعة حساب معين على شبكة اجتماعية أو مليء نموذج معين وهكذا. 


Creative Commons المشاع الإبداعي  

يعد مصطلح Creative Commons مؤسسة غير ربحية تسمح بمشاركة محتوياتها مرة أخرى من قبل الأشخاص بما يتوافق مع قواعد حقوق الطبع والنشر حيث تقوم بتوفير تراخيص حرة وأدوات تميز العمل الإبداعي بالحرية التي يرغب بها مقدمي المحتويات حيث تتيح إعادة النشر أو الاستخدام التجاري والعديد من المزايا الأخرى. 


هذه كانت أبرز مصطلحات مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها بشكل مستمر ويجب على أي مبتديء على وسائل التواصل الاجتماعي أن يعرفها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.